loader
May 19, 2024
Sydney 29

أكد رئيس الاتحادية الجزائرية لألعاب القوى، ياسين لوعيل اليوم الاثنين ان كل رياضيي النخبة الوطنية، بما فيهم العداء البطل سليمان مولى، سيتحصلون على حقوقهم من اجل التحضير الجيد لاولمبياد باريس- 2024 وكل انشغالاتهم ستعرف طريقها الى الحل والقضية مسألة وقت فقط.

وقال لوعيل -على هامش الاتفاقية المبرمة مع المدير العام لإدارة المركب الاولمبي محمد بوضياف، محمد بختي بمقر اللجنة الاولمبية والرياضية ببن عكنون (الجزائر العاصمة)، بوضع وحدة العاب القوى “ساطو”، تحت تصرف رياضي العاب القوى – ان ” كل رياضيي النخبة الوطنية، بما فيهم العداء سليمان مولى، سيتحصلون على حقوقهم من اجل التحضير الجيد لاولمبياد باريس- 2024، وكل انشغالاتهم ستعرف طريقها الى الحل والقضية مسألة وقت فقط”.

وخرج العداء مولى – صاحب المرتبة الخامسة في بطولة العالم- 2022 بأوريغون الأمريكية وذهبية في الألعاب المتوسطية – 2022 بوهران-، عن صمته الأسبوع الماضي واشتكى “قلة الاهتمام من طرف السلطات المحلية وغياب ظروف التحضير للألعاب الاولمبية بباريس – 2024 وانشغالات مادية اخرى”.

وأضاف رئيس الهيئة الفيدرالية في هذا الشأن، “ليس سليمان مولى وحده من اشتكى غياب وسائل التحضير لاولمبياد باريس. لقد تسرعوا في التصريحات وهذا من حقهم، لاسيما ان رئيس الجمهورية أوصى بضرورة الاهتمام برياضيي المستوى العالي.”

وتابع: “هذه الانشغالات الشرعية، ستعرف طريقها الى الحل والقضية مسألة وقت فقط. كل عناصر النخبة الوطنية ستتحصل على حقوقها التي أخذت بعين الاعتبار”.

وختم بالتأكيد على أن هناك “مخططا يجري إعداده في صالح النخبة الوطنية التي تستعد للمشاركة في الاولمبياد المقبلة، تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة، اللجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية والهيئة الفيدرالية وسيتجسد على ارض الميدان قريبا”، مشيرا الى انه سيتم “تحسين برنامج تحضير هذه الفئة من الرياضيين لتحقيق نتائج أحسن من الموسم الجاري”.

واج

جميع الحقوق محفوظة © 2023 المرمى  سبورت .