loader
May 16, 2024
Sydney 29

أكد باسكال فيري، رئيس تحرير مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، والتي تمنح جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، أن الحفل والذي يُقام بعد أقل من 72 ساعة، سيشهد العديد من المفاجآت.

مسرح دو شاتليه في العاصمة الفرنسية باريس، مساء الإثنين الموافق 17 أكتوبر 2022، سيكون شاهدًا على حفل الكرة الذهبية (بالون دور 2022).

وكشف فيري خلال حواره مع أن الحفل هذا العام سيكون الأكثر تنظيمًا والأكثر نجاحًا على مدار تاريخ الكرة الذهبية.

وأضاف : “أنا لا أستطيع ذكر أسماء الحاضرين، لكنني أؤكد بأنه سيكون أفضل حفل للكرة الذهبية على الإطلاق”.

وواصل: “لقد أخذنا موافقة أغلب نجوم العالم المعنيين بالتتويج والتنافس على الجائزة، وأعتقد أن حفل ذلك العام سيكون الأكثر تنظيمًا والأكثر نجاحًا على مدار تاريخ الكرة الذهبية”.

وتابع: “من المؤكد بأنه ستكون هناك مفاجآت في الحفل هذا العام، لكن ما أعدكم به أن كل شيء سيتواجد في الحفل، من الدموع والتأثر، والنجوم الكبار اللذين سيحضرون، سيتواجد الفرح والسعادة، وأنصحكم بمشاهدة حفل الكرة الذهبية هذا العام، سواء كنتم في مصر أو قطر أو فرنسا أو إنجلترا، نعدكم بحفل رائع ومليء بالمفاجآت”.

وكانت المجلة قد أعلنت في وقت سابق، بعض التعديلات في نظام التصويت بالكرة الذهبية، منها أن تُمنح الجائزة للاعب الأفضل بناءً على الموسم وليس العام الميلادي بشكل كامل.

المعايير الجديدة لاختيار الفائز بالكرة الذهبية 2022

قبل أشهر، قرر مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، إجراء تغييرات على معايير الفوز بجائزة الكرة الذهبية بداية من نسخة 2022، حيث تم تحديد ثلاثايير مختلفة للفوز بالجائزة، وهي:

1- النظر إلى المستوى الفردي للمرشحين لحصد جائزة الكرة الذهبية، ومن ثم يتم النظر إلى البطولات والألقاب الجماعية التي حققها كل مرشح.

2- سيتم فتح نظام التصويت لممثلي أول 100 دولة في تصنيف الفيفا فقط، وليس كما جرى في النسخة الماضية بمشاركة 170 دولة.

3- تغيير الفترة الزمنية التي سيتم الاعتماد فيها على أرقام المرشحين، لتصبح موسم ونصف بدلًا من عام كامل، على أن يتم اختيار أفضل لاعب في العالم 2022، وفقًا لصاحب الارقام الأقوى خلال الفترة من يناير 2021 وحتى أغسطس من عام 2022.

4- لن يتم الاكتفاء بتصويت 100 دولة في تصنيف الفيفا، بل سيقوم الإيفواري “ديديه دروجبا” عن تقديم اختيار القائمة المختصرة للمرشحين لحصد الكرة الذهبية، باعتباره ضمن اللجنة المسؤولة عنن اختيار جائزة الكرة الذهبية.

جميع الحقوق محفوظة © 2023 المرمى  سبورت .