loader
May 18, 2024
Sydney 29

بلغراد – اقصيت العناصر الوطنية في اختصاص المصارعة الاغريقية الرومانية في الدور الاول من منافسات بطولة العالم للأكابر ( للمصارعة الحرة ,الاغريقة-الرومانية و النسوية) المتواصلة فعاليتها بصربيا من 10 الى 18 سبتمبر الجاري .

 وانهى المصارع عبد الكريم فرقات, صاحب اللقب الافريقي  و الميدالية البرونزية في كاس العالم الاخيرة ببلغراد 2022, المنافسة في المركز ال27 لفئة 60 كلغ , بعد هزيمته في الدور الاول امام الصيني ليغو كاو بنتيجة (9-0).

ونفس الشيء حدث مع زميله اسحاق شاوي , صاحب برونزية العاب وهران المتوسطية 2022 , الذي انهى بدوره المنافسة في المركز ال25 , بعد هزيمته هو الآخر أمام امام المصارع الصيني هوشيوتو بنتجية (8-0) .

ومن جهته, لم يتمكن المصارع سيد عزارة بشير , صاحب المركز الثالث في الترتيب العالمي لفئة 87 كلغ و صاحب ذهبية العاب البحر الابيض المتوسط من تحقيق نتيجة احسن من زميليه بعد اقصائه في الدور الاول امام منافسه السويسري فون داميان بنتيجة (8-0) , لينهي بذلك الدورة العالمية في المركز ال27 .

وتجدر الاشارة انّ الميدالية الذهبية لفئة 87 كلغ كانت من نصيب الصربي زورابي داتوناشيفيل , الفائز في المنازلة النهائية امام الدنماركي علي الفيفيش بيسولتانوف بنتيجة (6-2), فيما عادت برونزية هذه الفئة للتركي علي جنكيز الذي كان الجزائري سيد عزارة بشير قد تفوق عليه في نهائي الدورة المتوسطية (وهران 2022).

 

و كان احسن ترتيب للعناصر الجزائرية في مونديال صربيا من نصيب المصارع عبد الجبار جباري (63 كلغ) الذي انهى المنافسة في المركز ال17 , بعد ان انهزم امام الصربي سيباستيان ناد ب(7-1) , صاحب ذهبية هذه الفئة , ما اتاح للجزائر المرور الى المنازلة الاستدراكية التي انهزم فيها امام الروماني رازفان ارنوت ب(3-1) .

ومعلوم, انّ الجزائر, تشارك في هذا الموعد العالمي بقائمة تضم اربعة مصارعين في المصارعة الاغريقية الرومانية بقيادة المدرب معزوز بن جدة .

وتجدر الاشارة انّ هذه المنافسة العالمية ببلغراد, تنشط من قبل ما لا يقل عن 800 مصارع , من خيرة المصارعين المتواجدين في الساحة العالمية من ابطال عالميين و اولمبيين.

المصدر : داود عميروش

جميع الحقوق محفوظة © 2023 المرمى  سبورت .