loader
May 20, 2024
Sydney 29

سيكون الدولي الجزائري، يوسف بلايلي، مجبرا على الغياب عن ناديه بريست، خلال مباراة الجولة السابعة من الدوري الفرنسي.

وكشفت جريدة “لو تيليجرام” الفرنسية، بأن الرابطة الفرنسية لكرة القدم، أبلغت إدارة بريست بغياب يوسف بلايلي، عن اللقاء القادم أمام أجاكسيو، بسبب تراكم الإنذرات.

ووضع نجم منتخب الجزائر، نفسه في موقف حرج، لا يتعرض له حتى أعنف المدافعين في مختلف الدوريات.

وجمع بلايلي 3 بطاقات صفراء خلال فترة لا تتجاوز الـ10 أيام، وهو ما جعل الرابطة الفرنسية لكرة القدم تُقرر مُعاقبته، بالحرمان من اللعب للقاء واحد.

وينص القانون في الدوري الفرنسي، على أن اللاعب لا يعاقب سوى بعد وصوله للبطاقة الصفراء الرابعة، ولكن بلايلي وجد نفسه أمام تفصيل آخر من القانون، ينص على من يتلقى ثلاث بطاقات صفراء في فترة لا تتجاوز الأسبوعين، يتعرض اللاعب للعقوبة.

ويبقى اللافت للنظر، أن بلايلي تلقى البطاقات الصفراء بسبب تحايله على الحكام في كل مرة للمطالبة بمخالفة أو ركلة جزاء، وهي نقطة طالبه الجميع بمُراجعتها منذ الموسم الماضي، دون جدوى.

وكانت جماهير بريست، قد انتقدت النجم السابق للترجي الرياضي التونسي، بعد اللقاء الأخير أمام ستراسبورج، بسبب بحثه الدائم عن مخادعة الحكام، وعدم نجاحه في ذلك باعتبار أن المباريات تدار في وجود تقنية الفيديو، الكفيلة بكشف أي تجاوز يحدث من طرف اللاعب.

ويعيش يوسف بلايلي بداية موسم معقدة، حيث أنه شارك في 6 مباريات، لم يتمكن خلالها من التسجيل، مع نجاحه في المساهمة بهدفين خلال مباريات الدوري الفرنسي.

جميع الحقوق محفوظة © 2023 المرمى  سبورت .