loader
May 17, 2024
Sydney 29

لا يزال منتخب الجزائر يبحث عن خوض مُباراة ودية عالمية خلال الفترة المقبلة للتخفيف من صدمة عدم مُشاركته في كأس العالم 2022 المقررة أواخر العام الحالي.

وكان منتخب الخضر دخل في مُفاوضات مُتقدمة وشبه محسومة مع منتخب البرازيل، منذ أسابيع مضت، لكن بسبب تفاصيل أهمهما عدم حسم الفيفا مصير اللقاء الشهير بين “السامبا” والأرجنتين في تصفيات المونديال، والذي كان مؤجلا قبل أن يتم إلغاؤه، اكتفت الجزائر ببرمجة وديتين أمام كل من غينيا ونيجيريا.

وكشف موقع “لاجازيت دي فينك” الجزائري أن الخضر يمتلكون حاليا ثلاثة خيارات “عالمية” للعب أمامها قبل المونديال القادم، وهي كل من كرواتيا، والدنمارك وأستراليا.

وأوضح المصدر ذاته أن المنتخبات الثلاثة السالف ذكرها مهتمة بمُلاقاة الخضر، حيث إن كرواتيا – على لسان رئيس اتحاديتها دافور سوكر – كانت قد أبدت رغبتها في اللعب أمام الجزائر، منذ فترة الرئيس الأسبق لاتحاد الكرة الجزائري خير الدين زطشي.

وتبقى خيارات كل من الدانمارك وأستراليا مطروحة، باعتبار أن كلا المنتخبين سيكون على موعد مع مُلاقاة منتخب عربي – أفريقي في المونديال القادم متمثل في منتخب تونس، مما سيجعلهما راغبين في مُلاقاة منافس بنفس الخصائص ونفس منطق “نسور قرطاج”.

يُذكر أن آخر خرجة لرئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، جهيد زفيزف، شهدت ترسيمه للقاء ودي أمام البرازيل يُقام العام القادم 2023، دون منح تاريخ مُحدد.

جميع الحقوق محفوظة © 2023 المرمى  سبورت .