loader
May 20, 2024
Sydney 29

أنهى نادي ميلان مواجهة “ديربي الغضب” لصالحه، وتفوق بنتيجة 3-2 على غريمه التقليدي إنتر ميلان، في المباراة التي أُقيمت على ملعب “سان سيرو” السبت 3 سبتمبر/ أيلول، وذلك ضمن الجولة الخامسة من منافسات دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم موسم 2022-23.

وظهر ميلان بصورة رائعة خلال مجريات الشوط الأول، وأضاع العديد من الأهداف المُحققة، فيما اعتمد إنتر ميلان على إغلاق مناطقه الدفاعية، والتركيز على الهجمات المرتدة.

ورغم سيطرة ميلان على اللقاء، استطاع الإنتر من أول تهديد إحراز هدف التقدم عند الدقيقة 21، بعد تمريرة من الأرجنتيني خواكين كوريا انفرد على إثرها الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، ووضعها بيمينه في مرمى الحارس الفرنسي مايك ماينان.

سريعًا، أدرك ميلان هدف التعادل عند الدقيقة 28، بعد تمريرة من الإيطالي ساندرو تونالي استقبلها البرتغالي رفائيل لياو داخل حدود منطقة الجزاء، ووضعها قوية بيسراه في شباك “النيراتزوري”.

بعد إحرازه هدف التعادل، واصل “الروسونيري” تهديده لمرمى إنتر ميلان، وأهدر فرص خطيرة عبر الفرنسي أوليفيه جيرو، ومواطنه تيو هيرنانديز، إضافة إلى كرة رأسية خطيرة من البلجيكي تشارلز دي كاتيلايير اعتلت العارضة، ليبقى التعادل الإيجابي (1-1) سيد الموقف مع نهاية الشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني، استمرت أفضلية ميلان، ونجح في إحراز هدف التقدم عند الدقيقة 54، بعد عرضية من لياو استقبلها جيرو بيسراه في شباك الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش.

وضاعف لياو من معاناة إنتر ميلان، واستطاع  بمهارة عالية إحراز الهدف الثالث عند الدقيقة 60، بعد مروره من مدافعي الإنتر داخل حدوده منطقة الجزاء، ثم وضع بيمينه كرة أرضية ببراعة في الشباك.

وعند الدقيقة 67، تمكن “البديل” البوسني إدين دجيكو من تقليص الفارق، بعد استغلاله كرة عرضية من الإيطالي ماتيو دارميان، وضعها مهاجم إنتر ميلان في مرمى الحارس ماينان.

وخلال الوقت المتبقى، ضغط إنتر ميلان بكل قوة لإدراك هدف التعادل، وتألق ماينان في الذود عن مرماه، حيث تصدى لكرة رأسية خطيرة من لاوتارو مارتينيز، ثم أبعد تسديدة قوية عبر التركي هاكان تشالهان أوغلو، لينتهي الديربي في النهاية بانتصار ميلان بنتيجة 3-2.

وبهذا الفوز، يرفع ميلان رصيده إلى 11 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي مؤقتًا، بينما تجمد رصيد إنتر ميلان عند 9 نقاط في المركز الخامس.

جميع الحقوق محفوظة © 2023 المرمى  سبورت .